الرئيسيةفن وثقافة

المغرب يشارك بوفد مهم في أكبر معرض لـ” السياحة” و”الحرف اليدوية” بإسرائيل

الحرة نيوز-متابعة-

في سابقة هي الأولى من نوعها، من المرتقب أن يحل وفد مغربي بإسرائيل، للمشاركة في فعاليات النسخة الأولى من معرض “السياحة والحرف اليدوية” الذي سينظم بمدينة “تل أبيب”، وهي التظاهرة التي سيكرم فيها المغرب كـ”ضيف شرف”، بالنظر إلى مكانته الكبيرة وقيمته العالمية وتاريخه العريق في إرساء مبادئ حوار الحضارات والثقافات.

وبحسب مصادر مطلعة، فإن هذا المعرض سيحتضنه فندق “إنتركونتيننتال” في الفترة الممتدة بين الـ 07 إلى 16 يوليوز 2021، بقاعة عروض تبلغ مساحتها 3200 متر، ستضم ما يقرب 60 حرفيًا تم اختيارهم بعناية، حيث سيتسنى للزوار اكتشاف المملكة من خلال قرية مغربية، مصممة بأصالة وحداثة من أجل إظهار ثراء المغرب كبلد سياحي.  

هذا المعرض بحسب ذات المصادر، سيكون فرصة سانحة من أجل إبراز تنوع المغرب التاريخي والثقافي، وقيمته الحضارية، وسيكون فرصة  لعرض وتحديد طرق جديدة للشراكات وتعزيز تأثير الوجهة المغربية، التي كانت دائمًا أرض الترحيب بالجالية اليهودية. 

وكما يظهر من خلال الصور، فقد تم تزيين النسخة الأولى بديكور أنيق على غرار “ألف ليلة وليلة”، وهي أيضًا نقطة انطلاق للاستثمار لمقابلة الشركات الصغيرة والمتوسطة والكبرى لنظيرتها في إسرائيل.  

وسيسمح المعرض للشركات الصغيرة والمتوسطة والكبرى المغربية والإسرائيلية، بالترويج لمنتجاتها في البلدان الشريكة، وبالتالي السماح بتنمية الصادرات في جميع قطاعات النشاط، في أفق أن يتمكن المهنيون المغاربة والإسرائيليون من تبادل وجهات النظر خلال هذا المنتدى الاقتصادي في فندق David العابر للقارات الشهير في قلب “تل أبيب”.

alhurranews - الحرة نيوز جريدة إلكترونية مغربية
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق