الرئيسيةسياسة

مراسلة داخلية لوزير الرياضة الجزائري تكشف أسرار مهزلة زطشي في المغرب(وثيقة)

الحرة نيوز-متابعة-

تكشف الأحداث والوقائع يوما بعد يوم الوجه القبيح لنظام العسكر الجزائري، الذي لم يعد له أي شغل سوى معاكسة المغرب أو المحاولات الفاشلة لمنافسته وتقليده ومجاراة ما يقوم به من إنجازات على جميع المستويات…

وفي هذا الإطار، يستغل جنرالات الجزائر كل شيء ويلجأون إلى كل الوسائل والسبل الدنيئة للوقوف أمام الانتصارات التي يحققها المغرب، كما هو الشأن بالنسبة لانتخابات أعضاء المكتب التنفيذي للفدرالية الدولية لكرة القدم “فيفا”.

هذا السلوك المرضي والعقدة النفسية تجاه المغرب، تكشف عنه مراسلة بعثها الأمين العام لوزارة الشباب والرياضة الجزائرية، بتاريخ 12 نوفمبر 2020، إلى الأمين العام للاتحاد الجزائري لكرة القدم “الفاف”، خير الدين زطشي، محذرا إياه بخصوص ترشحه لـ”تنفيذية الفيفا”.

وحذّرت المُراسلة، التي تحمل رقم 1220، رئيس “الفاف”، خير الدين زطشي، من إدخال الجزائر في مُغامرة، خاصة وأن الترشح جاء في وقت مُتأخر جدا.

وأوضحت المُراسلة، بأن “المُشاركة في مثل هذه المواعيد، لا يخص شخص المُترشح فقط، بل يخص مصداقية الجزائر دوليا”، في إشارة إلى أن حظوظ الجزائر أمام المغرب ضئيلة وبالتالي وجب الإعراض عن هذه الخطوة التي قد تعري وتكشف سوأة النظام العسكري الذي يدعي أن الجزائر هي “أكبر قوة إقليمية” إلى غير ذلك من الشعارات الفضفاضة التي لا تجد لها سندا على أرض الواقع.

وذكرت رسالة وزير الرياضة الجزائرية، بأن دخول “معترك الإنتخابات يتطلب تعبئة الجهاز الدبلوماسي، خاصة وأن المُنافسين كانا من مصر والمغرب”، وهي أساليب يستعملها النظام الجزائري في كل المجالات، ويكفي ان نذكر بما تقوم به الدبلوماسية الجزائرية لدعم انفصالي البوليساريو في المحافل الدولية، وهو ما يكشف أن النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية بالنسبة لنظام العسكري هو مسألة حياة أو موت إذ يعتبر قضية وطنية بالنسبة إلى الجنرالات لا يمكن ان يفرطوا فيها لأن ذلك يعني نهايتهم وخراب مصالحهم وحكمهم الفاسد. 

وأصرت وزارة الرياضة الجزائرية، على ضرورة إطلاعها من قبل رئيس”الفاف” على تفاصيل الخطوات التي قام بها، وحظوظه في الحصول على مقعد داخل المكتب التنفيذي “الفيفا” قبل ان يُقدم على خوض غمار المنافسة، إلا أن زطشي انسحب في آخر لحظة من السباق، بعد أن حُسم كل شيء في غيابه سابقا، من طرف المصري أبو ريدة وفوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

alhurranews - الحرة نيوز جريدة إلكترونية مغربية
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق