الرئيسيةمغاربة العالم

“منصف السلاوي” يخرج عن صمته ويكشف حقيقة تهمة “التحرش” التي وجهت إليه

الحرة نيوز-متابعة-

ساعات قليلة عقب إعلان شركة “غالفاني بيو إلكترونيكس”، أمس الأربعاء، خبر إقالة رئيس مجلس إدارتها، المغربي “منصف السلاوي”، بسبب مزاعم “مثبتة” بالتحرش الجنسي، خرج “السلاوي” عن صمته، حيث بادر إلى إرسال “بيان”، جاء كرد على ما جرى ذكره من قبل شركة “GSK”.

وجاء في رد “السلاوي”: “إنه لمن دواعي الأسف الشديد أن أقر ببيان اليوم الصادر عن شركة GlaxoSmithKline plc بشأن إنهاء عملي كرئيس لمجلس إدارة شركة Galvani”، حيث تابع قائلا: “لدي أقصى درجات الاحترام لزملائي وأشعر بالفزع لأن أفعالي وضعت زميلة سابقة في موقف غير مريح”، قبل أن يؤكد: “أود أن أعتذر دون تحفظ للموظفة المعنية، وأعتذر بشدة لأي ضائقة سببتها، كما أجدد اعتذاري لزوجتي ولعائلتي عن الألم الذي سببه لهم هذا الموقف”.

وشدد “السلاوي” قائلا: “سأعمل بجد على تخليص نفسي مع كل أولئك الذين أثر عليهم هذا الوضع، على أن أوقف حاليا كل مسؤولياتي المهنية،  بأخذ إجازة سارية المفعول على الفور، في أفق التركيز على عائلتي”.

وكانت الشركة المذكورة قد أكدت في بيان لها، أنها قررت إنهاء خدمات “السلاوي”، بعد أن تلقت شركة “غلاكسو سميث كلاين” خطابا، يحتوي على “مزاعم بالتحرش الجنسي والسلوك غير اللائق تجاه أحد موظفيها من قبل الدكتور السلاوي، الذي حدث قبل عدة سنوات عندما كان موظفا” في الشركة ذاتها. 

يذكر أن “منصف السلاوي”، كان قد عينه الرئيس الأمريكي الأسبق “دونالد ترامب”، كبيرا للعلماء في عملية تطوير لقاح كوفيد التابعة للحكومة الأميركية التي عرفت بـ “عملية السرعة القصوى”.

alhurranews - الحرة نيوز جريدة إلكترونية مغربية
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق